أبوالغيط يُطالب أسواق المال العربية بتوطين الذكاء الاصطناعي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبوالغيط يُطالب أسواق المال العربية بتوطين الذكاء الاصطناعي, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 01:37 مساءً

الدوحة – مباشر: طالب أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أسواق المال العربية الاهتمام بموضوع الذكاء الاصطناعي، ووضع سياسات عربية لتوطينه والاستفادة منه.

وذكر أحمد أبوالغيط، أن مؤتمر اتحاد أسواق المال العربية الذي تنطلق أعماله، اليوم الاثنين، يعتبر منصة لتعزيز التعاون بين الأسواق المالية العربية؛ وفق بيان لبورصة قطر.

وأشار في كلمته خلال انعقاد المؤتمر إلى أهمية الموضوعات التي يناقشها وفي مقدمتها استدامة الأسواق العربية، وتعزيز العلاقات بين المستثمرين والتمويل الإسلامي، والتكنولوجيا المالية والأصول الرقمية، داعياً إلى الاستفادة من أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأسواق المالية.

ودعا أبوالغيط لإطلاق نقاش عربي يضم المؤسسات المالية والخبراء والشركاء لتحديد الأولويات العربية؛ لوضع تصور إقليمي يسهم في بناء القدرات وتحديث التشريعات وتنفيذ الاستثمارات لتعظيم استفادة أسواق المال العربية من الذكاء الاصطناعي، وتلافي مخاطره.

يُشار إلى أن المؤتمر الثالث لاتحاد أسواق المال العربية انطلقت فعالياته، اليوم في دولة قطر، ويستمر لمدة يومين، ويشارك به 250 موفداً يمثلون البورصات العربية الأعضاء في الاتحاد وشركات الوساطة المعتمدة فيها وشركات التسوية والمقاصة.

يأتي ذلك فضلاً عن ممثلي مؤسسات إدارة الأصول، والمؤسسات المالية الحكومية، والمصارف المركزية، والبنوك الاستثمارية، والهيئات التنظيمية، ومزودي البيانات في الأسواق المالية، والاتحادات الإقليمية ومراكز البحوث والاستشارات.

ويبحث المؤتمر على مدار فعالياته الاستدامة المالية، والتحديات والفرص التي يطرحها الذكاء الاصطناعي، وباقي التقنيات التكنولوجية في إدارة المخاطر التي تواجه أسواق رأس المال العربية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لأسواق المال العربية في قطر

وزير قطري: مؤتمر "أسواق المال العربية" سيحدث فارقاً بعمل البورصات الإقليمية

"الدكاني": توقيع مذكرتي تفاهم وتعهد خلال مؤتمر "أسواق المال العربية"

"العمادي": أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال

أخبار ذات صلة

0 تعليق